الحل الامثل للشراء من تاو باو الصيني

فريق خدمة العملاء ... Customer Service Team مقالات عامة

لوجو تاو باو

ماهو هو تاو باو www.taobao.com ؟

يعرف بالصينية المبسطة ك ” 淘宝网”و في الصينية التقليدية ك “淘宝网” و معناه المغارة , ضمنيا هو ما يحتوي علي كل شىء

تاو باو موقع صيني المنشا و الادارة , تم انشاؤه و ادارته بجمهورية الصين الشعبية كمنصة شرائية صينية ضمن مجموعة علي بابا . يخدم تاو باو المجتمع الصيني بشكل رئيسي و عليه يجب علي اي زائر قد عقد النية علي الشراء ان يوفر لادارة الموقع كل ما يثبت صينية هويته من ارقام للتواصل , بطاقة هوية صينية و حساب بنك صيني

التسجيل في تاو باو

يصنف موقع تاو باو الصيني رقم 11 في ترتيب المواقع العالمية و رقم 3 ضمن اعلي المنصات الالكترونية للتجارة من حيث عدد الزيارات و نسب التفاعل.

تم تاسيسه في 10 من مايو عام2003 , كمنصة للتجارية اللاكترونية ذات طابع (C2C) عميل/عميل . اي ان عمليات البيع تتم من قبل افراد و مؤسسات صغيرة تستهدف البيع بالتجزئة تسهيلا علي صغار الموردين و اصحاب المشاريع الصغيرة في عرض منتجاتهم من هونج كونج و تايوان و ماكاو

يضم موقع تاو باو اكثر من 760 مليون نوع من البضائع و ذلك وفقا للاحصائيات التي تم نشرها عن حجم تجارة الموقع لعام 2013 اي بعد مرور 10 اعوام من تاريخ الاطلاق و الجدير بالذكر ان بعد هذه المدة التي قد لا تشكل باعا في اعمار منصات التجارية الالكترونية  للبيع و الشراء بالتجزئة بطابع (C2C) بلغ حجم التدوال حوالي 10 تريليون يوان في سابقة لم تحدث من نوعها .

وكلاء تاو باو :

في الاونة الاخيرة , ظهر عدد من وكلاء الشراء لموقع تاو باو الصيني بعد شهرته بعرض هذا اكم من البضائع رخيصة الثمن ذات الجودة المقبولة جدا مقارنة بمثيلاتها في الاسواق من خارج الصين . السبب وراء ذلك هو القيود التي تفرضها ادراة مجوعة علي بابا علي هذه المنصة الشرائية الصينية للاحتفاظ بهويتها و خدمتها لارباب المشاريع الصغيرة بالصين.

يقدم الوكيل خدمات الشراء من موقع تاو باو كونه ذو مقر صيني و يملك ادوات الشراء سالفة الذكر , في مقابل عمولة مناسبة و تجميع المطلوب في طرد او اكثر للعميل ثم اعادة الشحن دوليا مرة اخري الي دولة العميل . يتحمل العميل تكلفة الشحن ” الجوي او البحري” من مقر مستودع الوكيل الي مدينة العميل .

اغلب الشحن يكون بالطريق الجوي السريع نظرا لعدم توفير اي مستند رسمي يثبت منشأ المنتج و مصدر صناعته في اغلب الاوقات . و عليه الشحن البحري لا يكون خيار امثل لكونه مرتبط بالشحنات التجارية التي تتطلب العديد من مفردات الهوية الصادرة عن جهة البيع .

من اشهر وكلاء الشراء من موقع تاو باو الصيني هو موقع وسيط تاو www.wasettao.com .

يقدم هذا الوكيل خدمة الوساطة بين البائعين الصينيين علي منصة تاو باو و العملاء الراغبين بالشراء منه بطريقة مبسطة و جذابة. بمجرد البدء بالطلب يقوم الفريق الصيني القائم علي الشراء و التجميع بمخاطبة العميل و ابلاغه بكل التحديثات المرتبطة بالمنتجات محل الشراء . و من ثم التغليف و الشحن الي مدينة العميل

يعد موقع وسيط تاو باو الاسرع في تجهيز الشحنات و اعداد الطلبات المجمعة  عن طريق الشحن من خلال ارامكس او بريد سنغافورة. كيفية التغليف و الاعداد فوق الممتازة و تضغط المكونات داخل الطرد لتقليل حجمه بنسبة 40% عن الحجم الاصلي تقليلا لتكلفة الشحن علي العميل.

يتيح وسيط تاو ايضا عملية الشحن الداخلي بالصين من مقر المستودع الي مقر العميل بتكلفة شحن مخفضة . كما يتيح ايضا امكانية الاشتراك ببعض العضويات السنوية لتخفيض عمولات الشراء علي عملائه المميزين و العديد من الكوبونات الشرائية عند الشراء من تاو باو بطريق الوسيط.

تجربة الشراء من خلال وسيط تاو باو هي تجربة مميزة جدا , و عملية و ستحوز علي رضاء اي عميل جديد بسهولة نظرا لما يقدمه الوسيط من خدمات عدة و خدمة عملاء صينية و عربية مميزة طوال فترة الطلب . كما يعطي الوسيط فترة تخزين مجانية تمتد ل30يوم داخل مستودعات الوسيط دون اي رسوم اضافية للعمولة او للشحن .

ينصح بتجربة خدمات الوسيط كونها يسيرة و بسيطة و غير مغالي فيها و دمتم بألف ود .